بوابة حزب الاستقلال

رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يتسقبل منتخبي الجماعة الترابية بني "كرفط" بإقليم العرائش

الثلاثاء 22 يناير 2019

التأكيد على أهمية اللقاءات التواصلية في حلحلة المشاكل التي تعانيها ساكنة الجماعات الترابية


 

استقبل الأخ نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة التعادلية بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء 22 يناير 2019، بمقر الفريق بالبرلمان، مرفوقا بالاخت النائبة رفيعة المنصوري، والأخ عبد الغني لحلو مدير الفريق، رئيس وأعضاء الجماعة الترابية بني كرفط إقليم العرائش، إلى جانب كاتبي فرعي حزب الاستقلال بكل من جماعة زعرورة وجماعة بني كرفط. 

وقد كان الاجتماع مناسبة أكد من خلالها الأخ نورالدين مضيان على أهمية اللقاءات التواصلية التي يعقدها الفريق مع منتخبي الحزب في كل الهيئات، ودورها في حلحلة عدد من المشاكل التي تعانيها ساكنة الجماعات الترابية، منوها إلى انفتاح الفريق على كل المبادرات المماثلة، واستعداده للترافع على كل القضايا التي تخدم الصالح العام الساكنة.

وتدارس الاجتماع عددا من القضايا التنموية والاجتماعية بالجماعة الترابية بني كرفط بإقليم العرائش، وتوزعت على القضايا التالية:

1- إصلاح وتقوية الطريقين الاقليميتين 4402 و 4403 الرابطتين بين جماعة بني كرفط والجماعتين الترابيتين "زعرورة" و "عياشة" إقليم العرائش، والتي تضررت بشكل كبير جراء الاستغلال المكثف من طرف الشاحنات العاملة بورش إنشاء سد "دار خروفة".

2- مشكل تساقط الأعمدة الكهربائية وما يشكله من تهديد كبير على حياة ساكنة الجماعة وخاصة فئة التلاميذ/ الأطفال وتأثيرها على انتظام تزويد ساكنة الجماعة بالكهرباء خاصة خلال فصل الشتاء.

3- تهيئة مركز جماعة بني كرفط، وأشغال تطهير السائل 
4- مآل الثانوية التأهيلية بالجماعة الترابية بني كرفط، وأسباب تأخر انطلاق الأشغال بها، وتأثيره على ارتفاع الهجرة الداخلية وتزايد نسب الهدر والانقطاع الدراسي. 

5- وضعية المركز الصحي بالجماعة المشكل نقص الأطر الطبية والمساعدة.
6- تزويد ساكنة الجماعة بالماء الصالح للشرب، حيث لازالت أشغال الربط بهذه الخدمة الحيوية متعثرة.
7- مشكل غلاء فواتير الكهرباء نتيجة عدم انتظام المراقبة والفوترة، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الفواتير تبعا لارتفاع أسطر الاستغلال.

وعلى إثر هذا الاجتماع، وجه الأخ رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب عددا من الأسئلة لمختلف القطاعات الوزارية المعنية، مؤكدا حرص الفريق الاستقلالي على متابعة كل هذه النقاط ومآلتها باعتماد كل الآليات القانونية المتاحة للفريق.