بوابة حزب الاستقلال

في اجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي وكتاب فروع الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة

الاثنين 24 سبتمبر 2018

دعوة السيد الوزير والسيدة الكاتبة العامة إلى الوفاء بوعودهما والإسراع بتنزيلها على أرض الواقع
ضرورة إعمال مبادئ الإنصاف والشفافية بخصوص تنظيم المباراة المهنية مع الدعوة إلى تأجيل موعدها
تشكيل لجنة الإشراف على تأسيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية بأكادير يوم الأحد 30 شتنبر 2018
تنظيم لقاء دراسي يوم 13 أكتوبر المقبل لتقييم عملية تأطير المخيمات الصيفية
حركة التغييرات والانتقالات وسط الموظفين يجب أن تبتعد عن أساليب المحاباة أو الانتقام وإلحاق الضرر بالموظفين وبأسرهم


في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمختلف جامعاته ونقاباته الوطنية، احتضن المقر المركزي للاتحاد العام اجتماعا للمكتب التفيذي وكتاب  فروع  الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة بمختلف جهات المملكة يوم الاثنين 24 شتنبر 2018 ، وتضمن جدول الأعمال هذا الاجتماع الذي ترأسه الكاتب الوطني  الأخ أحمد بلفاطمي، مجموعة من النقط التي تستأثر باهتمام شغيلة القطاع، على الأصعدة النقابية والتنظيمية والمهنية  والاجتماعية ..

وانصب النقاش في هذا الاجتماع على المحاور المتعلقة بمؤسسة الأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي وأعوان وزارة الشبيبة والرياضة، وموضوع تكوين لجنة الإشراف على تأسيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية بأكادير، وتحديد اللجنة التي ستسهر على تقييم حصيلة المخيمات الصيفية، وتاريخ المباراة المهنية، إلى جانب الموضوع الذي يهم الحركة المرتقبة في التنقيلات والإعفاءات داخل الوزارة ..

تناول الكلمة في البداية الكاتب الوطني للجامعة الأخ أحمد بلفاطمي، مستعرضا أهم الأنشطة التي تم القيام بها خلال الفترة الأخيرة، مبرزا أن قوة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تستمد من قوة نقاباته وجامعاته الوطنية، وأن قوة الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الشبيبة والرياضة، من قوة فروعها الإقليمية ومكاتبها الجهوية، معبرا عن ارتياحه  للحركة التنظيمية  الدؤوبة التي تعرفها الجامعة على صعيد مختلف أقاليم المملكة، مشيرا على سبيل المثال، إلى جهة سوس ماسة التي شهدت تأسيس خمسة مكاتب جديدة، وهو ما يستوجب الإسراع بتأسيس مكتب جهوي .

وأكد الأخ بلفاطمي أن الجامعة الوطنية واضحة في مواقفها وفي قرارتها، التي هي من صنع مناضلاتها ومناضليها، وتعكس حقيقة انتظاراتهم  وانشغالاتهم، مبرزا أن تقوية الأجهزة التنظيمية للجامعة يرتكز على مبدأ التشبيب والفعالية في الاداء وروح الفريق، موضحا أن نيل الحقيق وتحقيق المكتسبات يعتمد على القوة التنظيمية، وعلى روح التضحية والتضامن بين المناضلين، وعلى مشروعية الملف المطلبي للشغيلة، داعيا في هذا المجال، المسؤولين إلى الالتزام بتنفيذ وعودهم، والإسراع بمعالجة المشاكل المطروحة، وتلبية مطالب شغيلة قطاع الشبيبة والرياضة.

وبعد ذلك قدم الأخ عبدالمجيد المجدوب ممثل الجامعة الوطنية في مؤسسة الأعمال الاجتماعية  الخاصة بموظفي وأعوان وزارة الشبيبة والرياضة  عرضا مختصرا حول الدينامية الجديدة التي تعرفها هذه المؤسسة، مؤكدا على ضرورة أن تسهر هذه الأخيرة على تجويد خدماتها للمنخرطين بها والاستجابة باستمرار لانتظاراتهم في مختلف مجالات تدخلها.
  
وبعد ذلك فتح باب النقاش، حيث عبر المتدخلون عن تثمينها لمضمون العرض التقديمي للأخ الكاتب الوطني للجامعة، مؤكدين انخراطهم في التوجهات الجديدة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، واستعدادهم الدائم للدفاع عن المطالب المشروعة لشغيلة قطاع الشبيبة والرياضة والعمل على النهوض بأوضاعها المادية والمهنية..  

وبعد نقاشات مستفيضة لمختلف النقط المدرجة في جدول الأعمال، خلص هذا الاجتماعي إلى مجموعة من القرارت والمواقف تتمثل في ما يلي :
- دعوة السيد الوزير والسيدة الكاتبة العامة إلى الوفاء بوعودهما المقدمة بخصوص جزء من الملف المطلبي للجامعة، خلال اللقاءات التي تم عقدها في الفترة الأخيرة، مع الإسراع بتنزيل هذه الوعود على أرض الواقع.. 

- الاتفاق على تشكيل لجنة الإشراف على تأسيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية بأكادير، والتي تضم في عضويتها في الأخت بشرى منادي عضوة المكتب التنفيذي للجامعة، والأخ عمر برطال عضو المكتب التنفيذي أمين مال والأخ محمد الحداوي عضو المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية والأخ ابراهيم كزراب كاتب فرع مراكش، إلى جانب الأخ أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة.
- تحديد يوم الأحد  30 شتنبر 2018 كموعد لتأسيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية بسوس ماسة بمقر الاتحاد العام للشغالين بأكادير.

- تكوين  اللجنة التي ستسهر على  تقييم حصيلة تأطير المخيمات الصيفية، في افق تجويدها، والتي تضم في عضويتها الإخوة عادل الياكيدي وحمزة كرزاب ونورالدين أنحاس وبشرة المنادي وياسين اليوسفي وعبدالسلام أشرقي وهشام بلحنش .
- تحديد يوم 13 أكتوبر 2018 كموعد لتنظيم يوم دراسي خاص بتقييم عملية تأطير  المخيمات الصيفية بمشاركة أطر الجامعة الوطنية وممثلي  جمعيات المجتمع المدني ومختلف الفاعلين في هذا المجال..

 - تؤكد الجامعة على ضرورة إعمال مبادئ الإنصاف والشفافية بخصوص تنظيم المباراة المهنية، مع دعوة الجهات المسؤولة إلى تأجيل موعدها، المحدد في شهر نونبر المقبل، من أجل فسح المجال أمام جميع الأطر المؤهلين لاجتيازها ..

  تعبر الجامعة عن دعمها للحركية التي تهم التغييرات والانتقالات ، على أساس الابتعاد عن أساليب المحاباة أو الانتقام وإلحاق الضرر بالموظفين وبأسرهم، مع التأكيد على أن تساهم العملية في ضخ دماء جديدة وتحسين الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين.

- تخبر الجامعة جميع الموظفين والأعوان بقطاع الشبيبة والرياضة، أنه تقرر  تعيين الأخ ياسين اليوسفي كممثل الجامعة الوطنية لدى إدارة الوزارة من أجل معالجة قضايا وشاكل الموظفين، عوض الأخ أحمد جراف الذي طلب إعفاءه من هذه المهمة.