بوابة حزب الاستقلال

في اللقاء التواصلي الاسبوعي لمناضلي ومناضلات الحزب بفرع الأندلس بفاس

الخميس 21 مارس 2019

من أوليات المعارضة الاستقلالية الوطنية الإنصات لهموم المواطنين والانخراط في معالجة مشاكلهم


في اطار اللقاءات الاسبوعية الموضوعاتية التي ينظمها فرع حزب الاستقلال الاندلس، عقد لقاء متميز يوم الجمعة 16مارس2019 بمقر فرع الحزب  ترأسه الاخ محمد الزعيم كاتب الفرع حضور الاخ محمد ملوكي المفتش الاقليمي للحزب بفاس المدينة والاخت  امينة الزعيم عضوة المجلس الوطني والمستشارة بمقاطعة فاس المدينة  والاخ محمد برزوق المستشار بنفس المقاطعة .
في مستهل اللقاء رحب الاخ كاتب الفرع بالحضور مذكرا بمسار اللقاءات الاسبوعية التي يعقدها الفرع مع المناضلين سواء ذات المواضيع التنظيمية والاخبارية بقضاي الحزب عامة او القضايا التي تشغل بال ساكنة فاس عامة ومنطقة الاندلس خاصة.

كما شكر الاخ المفتش على حضوره في هذا اللقاء والذي يدخل ضمن الجلسات التواصلية التي يعقدها مع مختلف فروع الحزب بفاس المدينة، وتكون ذات مواضيع تنظيمية او تكويني او ذات بعد تعارفي بين اطر الحزب ومناضليه، بعد ذلك قدم المحور الذي تتم مناقشته في هذا اللقاء والذي يجيب  عن سؤال ما مفهوم المعارضة الوطنية..
 
وخلال العرض المصور الذي قدمه الاخ كاتب الفرع اكد على ان المعارضة الاستقلالية هي اصطفاف الى جانب الشعب حيث تقدم البدائل الناجعة لاخراج البلاد من الازمات الاقتصادة والاجتماعية وكذا السياسية التي تتخبط فيها في ظل حكومة لا بوصلة لها .

بعد ذلك تقدم الاخ المفتش بكلمة نوه فيها بالديناميكية التي يعرفها الفرع مؤكدا ان موضوع اللقاء هو قرار سيادي للحزب اتخذه مجلسه الوطني من اجل الشعب الذي يعاني من مجمموعة من المشاكل وفي اطار حديثه اكد على تضامن الحزب مع الاساتذة المتعاقدين وشجب المناضلين لكل ما يتعرضون له من إهانة.

 واشار للوقفة الاحتجاجية التي يقوم بها الطلبة الاطباء، مستعرضا المشاكل التي يتخبط فيها الشعب المغربي في مجالات متعددة ، يعتبر التعليم والصحة في طليعتها، وفي اطار التضامن مع القضايا المحلية  دعا المسؤولين إلى الإسراع بحل قضايا شرائح اجتماعية مثل مشكل ساكنة جنان الابيض وقاطني اقامة المرنيسي بساحة البغدادي بباب ابي الجنود .

وتميز اللقاء بالمناقشة والحوار المسؤول الذي عبر فيه المتدخلون عن الازمات الاقتصادية التي تعرفها فاس وغياب التواصل مع المنتخبين المسيرين للشأن المحلي والاقليمي والجهوي بفاس.