Menu

الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال يستقبل النقابة الوطنية لعدول المغرب





النقابة الوطنية لعدول المغرب تعلن رسميا انضواءها تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

تعزيزا للدينامية التي يعرفها حزب الاستقلال وتقوية لمنظماته الموازية، استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام للحزب، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 بالمركز العام للحزب بالرباط، بمعية الأخ النعم ميارة عضو اللجنة التنفيذية للحزب والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، رئيس وأعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعدول المغرب بحضور رؤسائها السابقين.

وفي مستهل هذا اللقاء، رحب الأخ الأمين العام بهذا التنظيم النقابي للعدول، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه مهنة العدول في استباب الأمن التعاقدي للمواطنين، وذلك من خلال توثيق معاملاتهم المدنية والتجارية والعقارية..، بما يضمن تعزيز أسس الثقة التي نحن اليوم في أمس الحاجة إليها.

وبعد استعراض مختلف التطورات التي شهدتها ممارسة خطة العدالة، وما حظيت به هذه الأخيرة من عناية ملكية سامية والتي كان من نتائجها فتح باب ولوج النساء لممارسة مهنة العدول، وذلك في إطار تفعيل الرؤية الملكية لتحديث منظومة العدالة.

وبعد الاستماع لهموم وانشغالات السادة العدول، خاصة فيما يتعلق بغياب مبدأي الانصاف وتكافؤ الفرص بالمقارنة مع الموثقين، ومعاناتهم من ما يعتبرونه حيفا يطال حقلهم المهني، وأملا في تعزيز مكانتهم وتحقيق مطالبهم، أعلنت النقابة الوطنية لعدول المغرب عن انضواءها تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وبالمناسبة، عبر الأخ النعم ميارة عن ترحيبه بهذا القرار، الذي اعتبره تقوية لصفوف ومكونات الاتحاد العام للشغالين، مؤكدا الاستعداد الكامل للاتحاد العام لتبني واحتضان مطالب السادة العدول، والترافع عنها في أفق تحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية.

Lu 644 fois