Menu










الأخ نزار بركة يستقبل السيد برونو كازوهيرو رئيس الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي





استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بالأخ عثمان الطرمونية الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة، صباح يوم الجمعة 7 فبراير 2020 بالمركز العام للحزب بالرباط، السيد برونو كازوهيرو رئيس الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي.

وبهذه المناسبة، أكد الأخ الأمين العام على أهمية الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي بإعتباره منظمة شبابية دولية وازنة تضم شبيبات أحزاب يمين الوسط لأزيد من 80 دولة، والتي تربطها بحزب الاستقلال علاقات وثيقة خاصة من خلال عضويتهم بالاتحاد الديقراطي الدولي.

كما أبرز الأخ نزار بركة أهمية الأدوار التي تضطلعها بها هذه المنظمة الشبابية الدولية، وخاصة فيما يتعلق بالعمل السياسي الشبابي والمشاركة المواطنة، وتشجيع مبادرة الشباب لتحقيق السلم والتنمية في العالم.

واستعرض الأخ الأمين العام التجربة المغربية في مجال التمكين السياسي للشباب في أفق تعزيز دورهم المجتمعي ومساهمتهم الفاعلة في سلطة القرار، بالإضافة إلى التعريف بمختلف المكتسبات والاصلاحات السياسية والدستورية وخاصة ما يتعلق بتقوية المسار الديمقراطي والجهود المبذولة للنهوض بواقع حقوق الإنسان والأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا في عهد جلالة الملك محمد السادس، ومن ضمنها ورش النموذج التنموي الجديد الذي يضع قضايا الشباب ضمن أولوياته الأساسية بما يضمن تقوية مساهمتهم في المجهود التنموي لبلادنا.

كما قدم الأخ نزار بركة شروحات بشأن تطور ملف وحدتنا الترابية ومقترح الحكم الذاتي المشهود له بالجدية والمصداقية، وتطور واقع التنمية في ظل تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية على أرض الواقع، حيث تم تجديد التأكيد على مركزية هذه القضية الوطنية لدى مختلف شرائح الشعب المغربي قاطبة وحزب الاستقلال بصفة خاصة.

Lu 587 fois