Menu











الأخ نزار بركة يقدم واجب العزاء للأسرة الكريمة للمناضل الاستقلالي الغيور المرحوم محمد العربي كنون





ببالغ الأسى والتأثر وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا في حزب الاستقلال نبأ وفاة المشمول بعفو الله المناضل الاستقلالي الغيور المرحوم محمد العربي كنون أحد قيدومي الحزب بعمالة طنجة، الذي وافته المنية يوم الأحد 15 ماي 2022.
 
وإزاء هذا المصاب الجلل، يتقدم الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال بإسمه الشخصي ونيابة عن قيادة الحزب وجميع الاستقلاليات والاستقلاليين، إلى الأسرة الكريمة للفقيد وإلى أقاربه وأصهاره ومحبيه بأحر التعازي وأصدق المواساة.
 
وإذ نشاطر الجميع مشاعر الحسرة والألم في هذا الرزء الأليم، نتضرع إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويمطره بشآبيب مغفرته، ويلهم ذويه في فقدانه جميل الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
عرف المرحوم محمد العربي كنون قيد حياته، بخصاله الحميدة وبدماثة الخلق والسلوك المستقيم وخدمته للصالح العام، وبإخلاصه ووفائه لثوابت الأمة ومقدساتها وبدفاعه المستميت عن قيم ومبادئ حزب الاستقلال بكل تفان ونكران ذات، حيث كان مناضلا متشبعا بروح وطنية استقلالية صادقة، حيث كان رحمه الله رغم تقدمه في السن، أشد الحرص على حضور كل التجمعات الاستقلالية المحلية والجهوية التي يتم تنظيمها في مدينة طنجة، لإحياء الرحم وتجديد الصداقة مع عائلته الاستقلالية.
 
تقلد الراحل قيد حياته عددا من المسؤوليات الحزبية والمهنية، حيث انتخب عضوا باللجنة المركزية للحزب لعدة ولايات، كما كان الفقيد عضوا نشيطا باللجنة الاقتصادية للحزب، وذلك نظرا لكونه مرجعا في الضرائب والمالية ومحل ثقة في المهام التي كان يسندها له الحزب، حيث ساهم في صياغة وإعداد بعض أوراق وبرامج الحزب الاقتصادية، فضلاً عن تقلده لمنصب مدير بإدارات التسجيل والتنبر بالمديرية العامة للضرائب.

Lu 152 fois