Menu

انتخاب مكتب فرع حزب الاستقلال بسيدي أبي القنادل




ترأس الأخ عزيز هيلالي عضو اللجنة التنفيذية والمنسق الجهوي للحزب بإقليمي سلا والقنيطرة مرفوقا بالأخ توفيق بنعمر  المفتش الإقليمي للحزب، مساء يوم الأحد 23 دجنبر 2018 بمقر مفتشية حزب الاستقلال بمدينة سلا، الجمع العام لتجديد فرع الحزب بأبي القنادل، وذلك بحضور متميز لأعضاء الحزب بجماعة سيدي أبي القنادل.

ورحب كل من المفتش الإقليمي للحزب بسلا ورئيس اللجنة التحضيرية بالحاضرين، الذين استعرضوا المراحل التي عرفها الإعداد المادي والأدبي لعقد الجمع العام، وأكدوا على ضرورة الاهتمام بالتنظيم الحزبي إضافة إلى توسيع قاعدة المنخرطين لما من شأنه رفع معدل الاهتمام والانخراط في العمل السياسي الذي يعتبر أحد مقومات العمل الديمقراطي.

كما تميزت هذه المحطة التنظيمية الهامة، بالعرض المسهب للأخ عزيز هيلالي حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية لبلادنا ودور حزب الاستقلال من موقع المعارضة الوطنية الاستقلالية في مواجهة السياسات اللاشعبية للحكومة، متسلحا بنضالات نسائه ورجاله وكذلك قوته الاقتراحية لإنقاذ أوضاع البلاد من مسلسل التردي التي تعرفه منذ 7 سنوات وخاصة السياسة الاجتماعية ببلادنا في شقها المتعلق بالتعليم والصحة والشغل.

ودعا الأخ هيلالي مناضلي الحزب بجماعة سيدي أبي القنادل إلى تعبئة ورفع درجة الاشتغال من أجل التفاعل مع قضايا المواطنين وتأطير الشباب والمرأة لدعم اختيار عمل القرب الذي يعتبر حلقة أساسية في تنمية العمل الجماعي من أجل المصلحة العامة.

وقد عبر جميع المتدخلين في المناقشة العامة للتقارير عن الاستياء الكبير لدى كل الساكنة من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشونها وتردي الخدمات الجماعية في أبسط أوجهها والتسيب الكبير الذي يعرفه التدبير الجماعي في معاكسة صريحة لانتظارات المواطنين، ناهيك عن الأوضاع المتردية لقطاعي التعليم والصحة وارتفاع منسوب البطالة في صفوف الشباب.
 
وبعد نقاش مسؤول ومستفيض حول جل القضايا المحلية الراهنة، انتخب الجمع العام بالإجماع في جو يعمه روح التوافق وتغليب المصلحة العامة أعضاء مكتب الفرع بالجماعة. حيث تم انتخاب الأخ أحمد حاجي كاتب للفرع، وباقي أعضاء مكتب الفرع على الشكل الآتي: 

- ادريس بورحيم؛ 
- عبد الكبير بوجودة؛
- حسن البشراوي؛ 
- جلول لخضر؛
- محمد المعيزي؛
- محمد بنعبو؛
- أحمد مسين؛
- سناء لمكبري؛
- حسناء الرقوقي؛
- رضوان الشايو؛
- خالد الغريسي؛
- علال بودية؛
- هشام الشابو؛
- عبد الرحمان بوخنيفي.


              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب