Menu

تعليقا على قرار الحكومة منع التنقل من وإلى 8 مدن.. الأخ نور الدين مضيان القرار صائب لكن طريقة تنزيله كارثية وتنبيه إلى خطورة الآثار الاجتماعية له التي قد تفوق آثاره الصحية




تعليقا على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء وبرشيد وسطات ومراكش وفاس وطنجة وتطوان ومكناس وفاس ابتداء من منتصف ليلة الأحد الاثنين، اعتبر الأخ نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية للحزب، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن هذا القرار صائب ومعمول به في عدد من الدول، وفي المغرب تقرر نظرا لارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا لكن الحكومة لم تؤسس له.

وقال الأخ نور الدين مضيان في تصريح له لوسائل الإعلام، أنه كان على الأقل أن يعطي هذا القرار مهلة 3 أو 4 أيام للمواطنين لتدبير أمورهم، مؤكدا أن تداعيات القرار على المستويين النفسي والاجتماعي، كارثية، حيث أن هناك عالقين في مدن لم يستطيعوا الالتحاق بأبنائهم وعائلتهم في ظروف اقتصادية صعبة للغاية.

وأوضح الأخ مضيان أن هناك مسؤولية مشتركة بين المواطنين والسلطات في التراخي وعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية، منبها إلى خطورة الآثار الاجتماعية التي قد تفوق الآثار الصحية، مقترحا مراجعة القرار والسماح لبعض الأسر مع وضع شروط صارمة على سبيل المثال منع المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض الزكام، وفرض الحجر المنزلي على المسافرين وعدم الاختلاط.

              








الاتحاد العام للشغالين بالمغرب