Menu










نزار بركة يؤكد دعم حزب الاستقلال للأشخاص في وضعية إعاقة من أجل تحقيق المواطنة الكاملة وضمان مشاركتهم الفاعلة في صناعة القرار





استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم الثلاثاء 9 فبراير 2021، بالمركز العام للحزب بالرباط، وفدا عن لجنة قيادة أرضية التنسيق الوطنية للشبكات والائتلافات العاملة في مجال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.
 

وتداول هذا اللقاء أساسا، المواضيع المتعلقة بتعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب إدماج بعد الإعاقة في سياسات وبرامج عمل الحزب لا سيما في البرامج الانتخابية.

وقدم الوفد مذكرة مطلبية للأخ الأمين العام تشمل المقترحات والتوصيات المتعلقة بالرفع من المشاركة السياسية والانتخابية للأشخاص في وضعية إعاقة وكل ما يمكن هذه الفئة من ولوجها لآليات ومؤسسات الديمقراطية التمثيلية.

ومن جهته، أكد الأخ الأمين العام أن حزب الاستقلال يولي هذه الفئة أهمية بالغة، مؤكدا دعم الحزب للأشخاص في وضعية إعاقة لتحقيق مواطنتهم الكاملة وضمان مشاركتهم الفاعلة في صناعة القرار محليا ووطنيا، ووضع بعد الإعاقة كقضية ذات أولوية داخل برنامج الحزب الانتخابي.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد أرضية التنسيق الوطنية للشبكات والائتلافات العاملة في مجال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، ضم كل من السيد رشيد الصباحي نائب المنسق الوطني المكلف بالإعلام والعلاقات العامة والسيدة فوزية عزوزي النائبة الثانية للمنسق الوطني المكلفة بالنوع والنساء ذوات الإعاقة والسيدان أحمد عيداني ويدير أكيندي عضوي أرضية التنسيق الوطنية.

Lu 243 fois