Menu









نواكشط.. الأخ نزار بركة يسلم رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس إلى فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية





نواكشط.. الأخ نزار بركة يسلم رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس إلى فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية
استقبل رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح يوم الاثنين 4 مارس 2019 بالقصر الرئاسي في نواكشوط، الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بصفته مبعوثا خاصا من جلالة الملك محمد السادس، حيث سلمه رسالة خطية من جلالة الملك.

وقال الأخ نزار بركة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، والوكالة الموريتانية للأنباء، عقب هذا الاستقبال، "حظيت بشرف الاستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد عبد العزيز، حاملا رسالة ملكية من طرف جلالة الملك محمد السادس إلى أخيه فخامة الرئيس".

وأوضح أن "هذه الخطوة تؤكد متانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين والمرتكزة على الروابط التاريخية والأسرية التي تجمع بين الشعبين، وكذلك على إرادة قائدي البلدين من أجل تطوير هذه العلاقات".

وأضاف أن "هناك إرادة قوية من طرف جلالة الملك وفخامة الرئيس من أجل تقوية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين، والإرتقاء بها إلى شراكة استراتيجية، من خلال العمل على تنويع وتوسيع مجالات التعاون الثنائي، وتعبئة مختلف الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين والثقافيين من أجل تحقيق تنمية مشتركة، وتقوية وتحقيق الاندماج المغاربي، انطلاقا من منطق رابح- رابح، الذي سيعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، ويضمن الرقي والعيش الكريم للمواطنين في البلدين الشقيقين".

وسجل الأخ نزار بركة أن حزب الاستقلال منخرط كل الانخراط في هذا التوجه الذي يرعاه قائدي البلدين، وسيعمل مع قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم من أجل تطوير العلاقات الثنائية التي تجمع بين الحزبين وتحويل هذه العلاقات الى شراكة استراتيجية متقدمة تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين وبلورة مشروع مشترك بينهما".

Lu 356 fois