بوابة حزب الاستقلال

الأخ عبداللطيف أبدوح يترأس المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بقلعة السراغنة

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

-جاهزية الحزب لتقديم تصوره حول النموذج التنموي الجديد الى اللجنة التي أوكل إليها جلالته هذا الموضوع
-الحكومة مطالبة بالالتفات إلى هذا الإقليم والإسراع بمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي


انعقدت بمقر حزب الاستقلال بمدينة قلعة السراغنة الدورة العادية للمجلس الإقليمي لإقليم قلعة السراغنة برئاسة الأخ عب اللطيف أبدوح عضو اللجنة التنفيذية، ومنسق الحزب بجهة مراكش اسفي، بحضور مفتش الحزب بالإقليم الأخ مولاي الطاهر بالفاسي والاخ عبد الكبير كبدي عضو مجلس جهة مراكش اسفي

وافتتحت أشغال هذه الدورة بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم، تلتها كلمة اللجنة التحضيرية ألقاها الأخ ياسين بن صالح عضو المجلس الوطني للحزب ،ثم تقديم تقرير مفصل لمفتش الحزب حول الحالة التنظيمية للحزب بالإقليم، ثم كلمة الأخ عبد الكبير كبدي حول أنشطة الفريق الاستقلالي بمجلس الجهة.

وبعدها تناول الأخ عبد اللطيف أبدوح الكلمة توجيهية ، معبرا فيها عن تثمين حزب الاستقلال لمضامين الخطاب الملكي السامي الذى ألقاه جلالة الملك محمد السادس أمام نواب الأمة بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة .

  كما نوه الأخ المنسق الجهوي للحزب بالتوجهات الملكية السامية بخصوص الإنصاف الاجتماعي والمجالي والنهوض بالطبقة الفقيرة والوسطى، وضمان الارتقاء الاجتماعي للشباب، خصوصا في العالم القروي، وتوفير مقومات المواطنة الكاملة بالتكوين والشغل والخدمة العسكرية والتازر الاجتماعي، الذي من شأنه تقوية روح الانتماء للوطن وترسيخ التعادلية الاقتصادية والاجتماعية .

وأشاد الأخ عبداللطيف أبدوح بالتوجيهات الملكية الهامة بخصوص تعبئة الأراضي الفلاحية المملوكة للجماعات السلالية قصد إنجاز المشاريع الاستثمارية في المجال الفلاحي .
 
 وأكد المنسق الجهوي للحزب  جاهزية اللجنة التنفيذية لتقديم، تصور الحزب حول النموذج التنموي الجديد الذي شرعت فيه مند أكتوبر 2017 ،الى اللجنة التي أوكل إليها جلالته أمر دراسة هذا الموضوع.

وعبر الأخ عبد اللطيف ابدوح عن ارتياحه للدينامية التي يعرفها الحزب بالإقليم داعيا إلى تضافر الجهود من أجل تقوية مكانة الحزب داخل المشهد السياسي، كما شدد على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والعمل إلى جانبهم وخدمتهم والترافع على قضاياهم.

وأكد الأخ المنسق أن الحكومة مطالبة بالالتفات إلى هذا الإقليم والإسراع بمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، والمبادرة إلى تطوير البنيات التحتية والمرافق العمومية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وضع برامج تنموية قادرة على توفير فرص الشغل للعاطلين .

وبعد كلمة منسق الحزب فتح باب التدخلات، عبر الاخوات والاخوة من خلالها عن ارتياحهم لمضامين الخطاب الملكي السامي كما طرحوا المشاكل التي تعيشها ساكنة مختلف الجماعات الترابية بالإقليم .