بوابة حزب الاستقلال

الأخ عزيز هيلالي يشرف على أنشطة تنظيمية مكثفة بجماعات المكرن و سيدي علال التازي و سيدي محمد بنمنصور بإقليم القنيطرة

الاثنين 12 نونبر 2018

ـ انتخاب الأخ عبد الرحمان الذهبي كاتبا جديدا لفرع الحزب بجماعة المكرن
ـ لقاء تواصلي مع استقلاليات واستقلاليي بجماعة سيدي علال التازي تعزيزا للدينامية التنظيمية
ـ انعقاد الجمع العام لفرع جماعة سيدي محمد بنمنصور وانتخاب مكتب جديد للحزب


 


القنيطرة: علال مليوة
 

 

أشرف الأخ عزيز هيلالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال والمنسق الجهوي للحزب باقليمي  القنيطرة و سلا بمعية الإخوة عبد الغني الفضلاوي المفتش الإقليمي لحزب الآستقلال، محمد العزري عضو الفريق الأستقلالي بمجلس المستشارين،حاتم برقية الرئيس الإستقلالي لجماعة سيدي علال التازي، على تجديد فرع الحزب بالجماعة القروية المكرن.

وخلال هذا الجمع العام الذي شارك فيه عدد غفير من الإستقلاليين من جل دواوير الجماعة أبرز الأخ هيلالي العناية التي يوليها حزب الإستقلال للعالم القروي في نضالاته وبرامجه، مضيفا ان منطقة الغرب تحظى بمؤهلات طبيعية هامة في غياب العناية اللازمة من الحكومة التي تظل غير قادرة على استثمارها لخلق الثروة والتنمية للنهوض بأوضاع الساكنة في المجالات الإجتماعية والاقتصادية وعلى صعيد البنى التحية.

وأكد منسق الحزب  ان الحزب ينهج مقاربة الاستماع للجميع والقرب من الساكنة والتفاعل مع انتظاراتها، ويسعى من خلال ذلك مجموع الاستقلاليات والاستقلاليين في الفرع الى إثارة الإنتباه الى القضايا التي تشغل بال الساكنة من أجل تسويتها وحلها. وبعد كافة التدخلات التنظيمية والمناقشة العامة التي تلتها و التي انصبت جميعها حول الأوضاع المزرية للجماعة و التعبئة الشاملة للاستقلاليين من أجل رد الاعتبار للمنطقة و ساكنتها.

 وفي الأخير تم انتخاب الأخ عبد الرحمان الذهبي بالاجماع كاتبا للفرع و كذلك باقي  أعضاء المكتب كالتالي: محمد طرشلي،سمير بلهاشمي، عبد الحق بنغنو، ادريس السالمي، محمد العوني، ادريس الدبدوبي، يوسف خيي، احمد المسعودي، بنعاشر الرامي، بوسلهام البطي، عبد العزيز لمصيكك، خالد شنافة، اولاد بلخير بوتامة، محمد الشرقاوي..

 

وفي إطار الدينامية التظيمية التي يعرفها حزب الاستقلال بمنطقة الغرب، عقد الأخ عزيزهيلالي رفقة الوفد المرافق له لقاء   تواصليا مع استقلاليات واستقلاليي جماعة علال التازي، شارك فيه اعضاء ممتب الفرع و المجلس الجماعي ورئيسه الاستقلالي حاتم برقية.

وقد أشاد منسق الحزب،في كلمته بالمناسبة، بالعمل الذي ينجزه المجلس الجماعي الذي يقوده حزب الإستقلال لصالح المواطنين والتزام الأعضاء الاستقلاليين بقضايا الساكنة، ومن جهته قدم رئيس الجماعة حصيلة نشاط المجلس، وأبرز علىى الخصوص الجهود التي قام بها لفائدة الساكنة في مجال الصحة والطرق والتعليم ،والدعم الذي يقدمه للجماعات المجاورة إضافة إلى تحديد معالم برنامج العمل المستقبلي للحزب بالفرع .

 

وفي مساء نفس اليوم التأم الجمع العام لفرع الحزب بجماعة سيدي محمد بنمنصور  تحت رئاسة الأخ هيلالي،وبعد الإستماع الى عرضه السياسي،والذي تناول فيه على الخصوص الحالة العامة التي توجد عليها البلاد ومواقف الحزب منها والدور الذي يقوم به من موقعه في المعارضة الوطنية الاستقلالية.

وبعد مناقشة المشاكل التي تتخبط فيها الجماعة في مختلف المجالات في غياب تام لممتلي السكان بالجماعة العاجزين عن تحسين أوضاع الساكنة و التفاعل مع حاجياتها، وتبادل الحديث بين الحاضرين في إطار حوار مفتوح، و خاصة من طرف الشباب حول وضعية الإهمال والتهميش التي تعاني منها المنطقة.

وفي الختام انتخب الجمع العام باعتماد المنهج الديمقراطي و بأغلبية الأصوات السيد أيوب الصبان كاتبا جديدا للفرع إضافة إلى مكتب للفرع يتكون من الأخوات والإخوان الأعضاء عبد الإلاه الصخرواي، بوسلهام كويرحات، عبد الله زروال، وفاء قرشيين، ابراهيم بوقطاب، أيوب أوردات، عبد السلام أوردات، صالحة محروق، محمد القصبة، دعماش منصور.

 

 

 

 
 

 

RépondreTransférer