بوابة حزب الاستقلال

الأخ عمر حجيرة يشرف على افتتاح مقر جديد لحزب الاستقلال بجماعة بني ادرار

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018


بني ادرار: محمد بلبشير.

     أشرف الدكتور عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال منسق جهة الشرق، بعد زوال يوم السبت 29 شتنبر 2018 على حفل افتتاح المقر الجديد للحزب بجماعة بني ادرار الحدودية التابعة لنفوذ عمالة وجدة/أنكاد، بحضور محمد الزين المفتش الإقليمي للحزب ورشيد زمهوت الكاتب الإقليمي والأستاذة فاطمة بنعزة رئيسة اللجنة التحضيرية لمنظمة المرأة الاستقلالية بوجدة وعدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب و بعض كتاب الفروع بأحواز وجدة..

وحضر الحفل عدد من مناضلات و مناضلي الحزب بفرع بني ادرار
في مقدمتهم كاتب الفرع الأخ محمد لصفر، الذي ألقى كلمة رحب من خلالها بعضو اللجنة التنفيذية و الوفد المرافق له، كما ذكر بمجهودات المناضلين الدراريين في العمل على توسيع دائرة الانخراط بالجماعة التي يشهد لها التاريخ في إخلاص و وفاء أبناءها البررة لمبادئ حزب الاستقلال، مؤكدا أن الحزب سيضل متجذرا بهذه المدينة الصامدة التي لا تبعد عن الحدود إلا ببضعة أمتار .. و دعا من جهة أخرى إلى ضرورة استرجاع قوة الحزب بها..

وذكرالأخ  لصفر بالأزمة الاقتصادية و الاجتماعية التي تعيشها الجماعة و أبناؤها الأوفياء، مشيرا في ذات السياق إلى افتقار المدينة للعديد من المرافق الاجتماعية الهامة.


وعبر مفتش الحزب محمد الزين عن سعادته بالحضور في مثل هذه المنايبة الحزبية الهامة، و أشاد من جهته بهذا الانجاز الهام، منوها بأعضاء مكتب الفرع الذين كان لهم الفضل في ذلك، متمنيا لهم مسيرة نضالية موفقة، و أكد لهم أن مفتشية الحزب بالإقليم تنتظر منهم المزيد من التوسع و أن أبوابها مفتوحة أمامهم دائما..

     وألقى منسق جهة الشرق كلمة استهلها بتبليغ الحاضرين تحيات أخواتهم و إخوانهم باللجنة التنفيذية للحزب وعلى رأسهم الدكتور نزار بركة الأمين العام.. و أعلن القيادي الاستقلالي عن الافتتاح الرسمي لمقر الحزب بهذه الجماعة العريقة مشيدا بالدور الكبير الذي قام به مناضلو الحزب من خلال هذا الإنجاز الحزبي الهام، ألا و هو إحداث مقر جديد لحزبنا العتيد.. و أشار حجيرة إلى أنها بادرة خير للسير بالحزب إلى الأمام،و هي مناسبة –يقول القيادي الاستقلالي- لتكثيف الجهود قصد الشروع في تأسيس باقي دواليب الحزب من شبيبة والمرأة الاستقلالية..

واستحضر الأخ عمر احجيرة تاريخ الحزب و بطولات و نضالات رجالاته و نساءه الأفداد  لإعلاء كلمة الحق دفاعا عن حقوق المغاربة قاطبة. ودعا في الأخير إلى ضرورة وضع اليد في اليد و جعل مقر الحزب دارا للجميع و الاستماع إلى مشاكلهم و معاناتهم قصد إبلاغها لقيادة الحزب للنظر فيها و نقلها المسؤولين.. كما دعا أعضاء مكتب الفرع الى العمل على ابلاغ سكان الجماعة بهذا الانجاز الحزبي الهام والمتمثل في فتح مقر جديد حيث ستعرف الجماعة نفسا سياسيا جديدا.. و شكر حجيرة مناضلي الحزب بجماعة بني ادرار على هذا المجهود الكبير في ايجاد المقر و تجهيزه أحسن تجهيز متمنيا للفرع التوفيق و العمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من بنات و أبناء هذه المدينة العريقة..

من جهته نوه رشيد زمهوت الكاتب الإقليمي بمجهودات مكتب الفرع لجماعة بني ادرار و رحب بمبادرة  فتح مقر جديد لحزب الاستقلال بجماعة تقع على الشريط الحدودي.. و أشار أن هذا الحدث البارز يجعلنا نتذكر عمر حزب الاستقلال الذي ناهز الثمانين سنة، متمنيا في الأخير أن يكون هذا المجهود بادرة خير للحزب بتأسيس باقي دواليبه من منظمة المرأة الاستقلالية و الشبيبة الاستقلالية و المدرسية و غيرها من الهيئات الموازية..
    
أما الأستاذة فاطمة بنعزة عضو المجلس الوطني و رئيسة اللجنة التحضيرية لمنظمة المرأة الاستقلالية بوجدة فأشادت بدورها بهذا الانجاز الحزبي متمنية أن يعم جميع الفروع بالأحواز، و طلبت من مكتب الفرع العمل على تأسيس فرع لمنظمة المرأة الاستقلالية لجعل المرأة بجماعة بني ادرار متمكنة من ولوج المؤسسات السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية..