بوابة حزب الاستقلال

الأخ نزار بركة خلال حفل تسلم السلط.. وزارة التجهيز والماء تحتل مكانة متميزة في رؤية الحكومة وتصورها من أجل إعطاء نفس جديد للاقتصاد الوطني

الاربعاء 13 أكتوبر 2021

جرى صباح يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، بمقر المديرية العامة للمياه (وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء) بالرباط، حفل تسليم السلط، بين الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للتجهيز والماء وسلفه السيد عبد القادر اعمارة الذي سلم أيضا السلط للسيد محمد عبد الجليل الذي عينه جلالته وزيرا للنقل واللوجستيك.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد اعمارة كلا من الأخوين نزار بركة ومحمد عبد الجليل على الثقة المولوية التي حظيا بها، متمنيا النجاح والتوفيق للوزيرين المشهود لهما بالخبرة والكفاءة، مذكرا في ذات الآن بالأوراش الكبرى المفتوحة في مجالات اختصاصات الوزارة التي كان يرأسها، مثمنا العمل الذي قام به أطر وموظفو الوزارة الذين ساهموا كل في مجال اختصاصه في تطوير وتنمية البلاد.

ومن جانبه، أشار الأخ نزار بركة إلى المكانة المتميزة التي تحتلها وزارة التجهيز والماء ضمن رؤية الحكومة، وذلك من خلال منحها ضمن التصور الحكومي الجديد لبعد المحرك لعجلة التنمية، وإعطائها نفسا جديدا للاقتصاد الوطني، وتقليص الفوارق المجالية وخلق فرص الشغل وتحقيق تنمية محلية ترقى لمستوى انتظارات وتطلعات المواطنين والخروج من الأزمة التي تعاني منها بلادنا نتيجة تداعيات الجائحة، معربا عن رغبته في العمل بالتنسيق مع جميع الأطراف المتدخلة لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة.

أما الأخ محمد عبد الجليل، فأبدى عزمه على التنسيق مع أطر ومسؤولي هذا القطاع الاستراتيجي المتمثل في وزارة النقل واللوجستيك في أفق إنجاح المهمة التي أوكلها إليه جلالة الملك، وتلبية انتظارات المواطنين.

وخلال هذا الحفل، دعا الوزيران الجديدان إلى الرفع من مستوى التعبئة لاستكمال الأوراش الجارية وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل الخاص بتسليم السلط، حضره كل من المسؤولين بالوزارة، والمدراء المركزيون، والمدراء العامون لمؤسسات ومقاولات عمومية تقع تحت وصاية الوزارة، ومدراء معاهد للتكوين.