بوابة حزب الاستقلال

الأخ نزار بركة يستقبل الأخ يوسف أوخلو مؤلف كتاب "النمو الاقتصادي و نجاعة الاستثمار العمومي"

الاثنين 3 فبراير 2020

استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، مرفوقا بالأخ عزيز هيلالي عضو اللجنة التنفيذية والمنسق الجهوي للحزب بإقليمي سلا والقنيطرة، والأخ محمد توفيق بنعمر مفتش الحزب بعمالة سلا، مساء يوم الاثنين 3 فبراير 2020، بالمركز العام للحزب بالرباط، الأخ يوسف أوخلو عضو مكتب فرع الحزب ببطانة - سلا.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم الأخ يوسف أوخلو نسخة من مؤلفه المعنون ب"النمو الاقتصادي و نجاعة الاستثمار العمومي" والذي تمت طباعته باللغة الإنجليزية شهر يونيو الماضي بدار النشر KSP بكل من سويسرا و تركيا، إلى الأخ الأمين العام.

وبهذه المناسبة، أعرب الأخ نزار بركة عن اعتزازه الكبير للكفاءة العالية والمقدرة العلمية المتميزة للمناضل الاستقلالي الأخ يوسف أوخلو الذي يستحق كل التقدير، معبرا في الآن ذاته عن سعادته لاستقبال أحد أبناء الحزب وهم يشقون طريق البحث العلمي الأكاديمي، ويظل من واجبهم المساهمة في برامج الحزب التأطيرية وتدعيم أداء الروابط المهنية إضافة لعمل الشبيبة والحزب.

ويتطرق المؤلف، الذي يعتمد على تقنيات إحصائية متقدمة، إلى سبل تحسين الفعالية الماكروإقتصادية لنفقات الاستثمار العمومي مع التركيز على استدامة المالية العمومية وتأثير عوامل مؤسساتية وتشريعية متعددة.

يُذكر أن جزء من هذا الكتاب الهام مستوحى من أطروحة الأخ الدكتور يوسف اخلو، التي قام بمناقشتها بتاريخ 30 أبريل 2019.