بوابة حزب الاستقلال

الأخ نزار بركة يستقبل السيد أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ويجدد تأكيد الموقف الثابت لبلادنا في دعم القضية الفلسطينية

الخميس 2 مارس 2023

استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مرفوقا بكل من الأخ رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية والمكلف بالعلاقات الخارجية للحزب، والأخت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والأخ حسن عبد الخالق سفير سابق وعضو لجنة العلاقات الخارجية للحزب، يومه الخميس 2 مارس 2023 بالهرهورة، وفدا فلسطينيا هاما يتقدمه السيد أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الذي كان مرفوقا بكل من السيد جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، والسيدة سيلفيا أبو لبن عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني. 

وشكلت هذه المناسبة، فرصة للتداول حول آخر التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية والأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر، ولتدارس مستجدات ومتغيرات الوضع الاقليمي والدولي.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة لتأكيد متانة العلاقات الثنائية التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني، بصفة عامة، وبين حزب الاستقلال، وكافة القوى الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بشكل خاص الذي تربطه بحزب الاستقلال علاقات تاريخية وطيدة وعميقة.

كما عرف هذا اللقاء الثنائي تدارس السبل والآليات العملية لتوثيق وتعزيز دعم الشعب الفلسطيني في معركته من أجل نيله حقوقه المشروعة والعادلة وتجسيدها على أرض الواقع.

وفي هذا الاطار، وجه السيد أحمد مجدلاني الشكر لحزب الاستقلال، وللمغرب ملكا، حكومة وشعبا، على الدعم الذي ما فتئ يقدمه للقضية الفلسطينية العادلة، والجهود المقدرة في دعم نضال الشعب الفلسطيني، منوها بالموقف المغربي الثابت الذي يعبر عنه بوضوح تام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحكومة المغربية والقائم على حل الدولتين والقدس كعاصمة لفلسطين على حدود 1967، مع ضرورة الحفاظ على الهوية الأصلية للقدس الشريف، ووقف التوسع الاستيطاني.

كما أبرز الوزير والقيادي الفلسطيني أن هذا اللقاء الثنائي انصب حول بحث سبل تعزيز أشكال وأساليب متابعة العمل النضالي المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية على المستوى الحزبي وعلى مستوى البلدين وتطوير أشكال هذا التعاون وتعزيزه في مجالات مختلفة وهو ما سينعكس مستقبلا على العمل المشترك ما بين البلدين والحزبين والشعبين الشقيقين.

ومن جهته، أبرز الأخ نزار بركة أن القضية الفلسطينية تحظى بالأولوية بالنسبة لبلادنا بعد قضية الوحدة الترابية للمملكة، وتشغل بال ووجدان وقلوب المغاربة قاطبة، ملكا وحكومة وشعبا، وذلك في ظل التوجهات التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في سبيل إنصاف الشعب الفلسطيني الشقيق، مشددا على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من أجل نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وجدد الأخ الأمين العام التأكيد على أن حزب الاستقلال سيظل دائما محافظا على هذه الوديعة الوثقى تجاه حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة التي تحظى بإجماع كل فئات الشعب المغربي وسيظل وفيا لتوابثه وعلى العهد الذي قطعه الحزب وقطعه رواد حزبنا في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

كما استحضر الأخ نزار بركة الجهود الصادقة والمخلصة التي ما فتأ جلالة الملك بصفته رئيس لجنة القدس، يبذلها لدعم وكالة بيت مال القدس من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني من أجل تعزيز صمود المقدسيين وتوفير الخدمات الأساسية لهم، ودعوة جلالته الأشقاء الفلسطينيين لوحدة الصف من أجل إرساء دعائم مؤسسات فلسطينية قوية بقيادة أخيه فخامة السيد محمود عباس رئيس دولة فلسطين لتحقيق انتظارات وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق التواق إلى الحرية والاستقلال والعيش الكريم.

كما شهد هذا اللقاء توجيه الوفد الفلسطيني دعوةً إلى الأخ نزار بركة من أجل زيارة فلسطين في أقرب فرصةٍ ممكنة.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني قدم درعًا تكريميا للأخ نزار بركة الأمين العام للحزب.