بوابة حزب الاستقلال

الأخ نزار بركة يستقبل ممثلي مربي الماشية بالجهة الشرقية.. تحالف عليهم الجفاف وغلاء الأعلاف ومخلفات أزمة كورونا أمام صمت حكومي مطبق

الجمعة 15 يناير 2021

استقبل الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال بمعية الأخ عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية للحزب ومنسق جهة الشرق، صباح اليوم الجمعة 15 يناير 2021 بالمركز العام للحزب بالرباط، وفدا عن ممثلي مربي الماشية (الكسابة) وعدد من الإخوة برلمانيي الحزب ومنتخبيه بالجهة الشرقية.

وشكل هذا اللقاء فرصة سانحة للإستماع إلى هموم الكسابة والإطلاع عن قرب على معاناتهم، حيث يحاصرهم الجفاف، وموجة البرد القارس، وغلاء الأعلاف وانعدام الدعم ومخلفات أزمة كورونا أمام صمت حكومي مطبق.

وأكد الأخ الأمين العام استعداد حزب الاستقلال الدفاع والترافع عن مطالبهم المشروعة، منبها الحكومة إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها قطاع تربية الماشية، والذي يعد المصدر الوحيد لعيش ساكنة بعض أقاليم الجهة الشرقية، مما يزيد من تعميق أزمتهم ويبرز حجم هشاشتهم.

مطالبا إياها بإعتماد برنامج استعجالي وفعال للحد من حدة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها ساكنة الجهة بشكل عام، ومربو الماشية على وجه الخصوص، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، في ظل تراجع أثمنة رؤوس الماشية لأدنى مستوياتها، وتدني مستوى المعيشة، وارتفاع نسبة البطالة في صفوف المواطنين وعودة ظاهرة الهجرة السرية لشباب الجهة الشرقية.