بوابة حزب الاستقلال

نزار بركة.. تدخل القوات المسلحة الملكية بالكركرات من أجل استتباب الأمن والسلم وتأمين حرية التنقل ولا يمكن بتاتا أن نقبل كمغاربة أي حاجز مصطنع قد يفصل بلادنا عن عمقها الإفريقي

الجمعة 13 نونبر 2020

قال الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، إنه “من أجل استتباب الأمن والسلم، وباحترافية عالية وطريقة سلمية، تتدخل القوات المسلحة الملكية الباسلة، كما عودتنا دائما، للدفاع عن الوحدة الترابية لبلادنا، أمام استفزازات انفصالي البوليساريو في منطقة الكركارات”.

وأضاف الأخ الأمين العام في تصريح تم تعميمه على مختلف وسائل الإعلام، أن "هذا التدخل يأتي في إطار تأمين حرية التنقل في هذا المعبر الحدودي، وهو حق أساسي من حقوق الإنسان المتعارف عليها عالميا.

مردفا بالقول "أن هذا التدخل يأتي كذلك إعمالا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة التي ما فتئت تدين هذا الخرق السافر لعناصر البوليساريو لهذه المنطقة المشمولة بالإشراف الأممي".

وأكد الأخ نزار بركة أن "المغرب، بقيادة الملك محمد السادس يتدخل بدافع المسؤولية والتزاماته الإقليمية والدولية، وبكيفية استباقية وسلمية، لتحصين وقف إطلاق النار وحماية الاستقرار في المنطقة".

وأبرز الأخ الأمين العام بأنه "لا يمكن بتاتا أن نقبل كمغاربة أي حاجز مصطنع قد يفصل بلادنا عن عمقها الإفريقي، أو قد يعوق التنمية المشتركة التي تعود بالنفع والتقدم على جميع البلدان والشعوب الإفريقية الشقيقة".