Menu









الشبيبة الاستقلالية بالعيون ندوة فكرية حول موضوع : العمل التطوعي والنضال الحزبي..التحديات والرهانات  10/05/2018


بإشراف مباشر من السيد "سيدي محمد ولد الرشيد" عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والمسؤول عن الهيئات والتنظيمات الموازية وهيكلة الروابط المهنية بالحزب نظمت الشبيبة الاستقلالية بالعيون  ندوة فكرية حول موضوع : "العمل التطوعي والنضال الحزبي..التحديات والرهانات" مساء اليوم الأربعاء بدار علال الفاسي العيون.

وأطر الندوة الفكرية الهامة التي ترأسها السيد "سيدي يربالنا ولد الرشيد" الكاتب الجهوي للشبيبة الاستقلالية الدكتور "يوسف زركان" عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني 13 لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، شدد من خلالها على ضرورة الالتزام بالعمل التطوعي والنضالي والمساهمة الحقيقية في إعادة هيكلة البيت الداخلي للمنظمة، معددا الإكراهات والإشكالات الكامنة التي من شأنها أن تعطل مسلسل التأطير الحزبي.

كما أوضح الدكتور زركان تداعيات التموقع الحالي لحزب الاستقلال في المعارضة الوطنية للحكومة، والتي تلخص حرص الإجماع الوطني للحزب على مصلحة المواطن المغربي بدرجة أولى، مشددا على ضرورة التوعية والتعبئة النضالية من أجل استقطاب وانخراط الشباب في المشروع النضالي والحزبي الذي سنه حزب الاستقلال.

وتخللت الندوة الفكرية عديد المداخلات القوية من طرف مناضلات ومناضلي الحزب والتي أبانوا من خلالها على مستوى عالي من النضال السياسي، وتحمل كامل المسؤولية الحزبية في تأطير الشباب، وحرصهم الوثيق على اللحمة وتجاوز الخلافات الفردية لإنجاح المشروع السياسي الحزبي.

حري بالذكر أن الندوة الفكرية التي سيرها السيد "لمغيفري وهبي" عضو اللجنة المركزية للشبيبة الإستقلالية  عرفت نقاشا صحيا مستفيضا بين  مناضلات ومناضلي الحزب شرحت الواقع ومهدت خارطة طريق جديدة للعمل الحزبي والسياسي بإقليم العيون.


المصدر : http://saharazoom.com/news11913.html...


تعليق جديد
Facebook Twitter