Menu









مداخلة ولد الرشيد في إجتماع الفريق النيابي لحزب الاستقلال  29/06/2018

 

عقد الفريق الاستقلالي بمجلس النواب إجتماعا هاما، وذلك في إطار مناقشة القضايا ذات الأولوية التي سينبرى نواب الأمة عن ضمير الأمة إثارتها بجلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، وسط حضور لافت للسيد مولاي حمدي ولد الرشيد النائب البرلماني عن دائرة العيون الإنتخابية .


ولد الرشيد في مداخلته الموجهة للفريق النيابي ركز على أهمية ممارسة المعارضة الوطنية من خلال التعبير الصادق عن نبض الشارع وهموم المواطنين ، وممارسة كافة السبل لدفع الحكومة الحالية لتقديم إجابات شافية ووافية للمشاكل، التي باتت تؤرق بال المواطن المغربي بشكل ملح .

ليخلص الإجتماع بعد نقاشات مستفيضة وموسعة الى التوافق على توجيه أسئلة أنية تتعلق بالقطاعات التالية :

* الوضعية الصحية ببعض الأقاليم
* الولوج للخدمات الصحية
* برنامج تيسير
* تبسيط المساطر الإدارية بوزارة العدل
* التوزيع الجهوي لمشاريع التسريع الصناعي

 


 

ذات الإجتماع الحزبي شهد توجيه السيد مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية المسؤول الوطني عن المنتخبين تهنئة خاصة للقيادة السياسية الجديدة لكل من منظمة المرأة الاستقلالية ومنظمة فتيات الإنبعاث، منوها بالأجواء الديمقراطية التي ميزت أشغال المؤتمرين، معربا عن خالص متمنياته لهن بالتوفيق والسداد في مهامهن القيادية الجديدة، كما هنأ السيدات النائبات البرلمانيات المشاركات بالإجتماع على إنتخابهن بالمكتب التنفيذي للمنظمة النسائية .

في ذات السياق أعلن ولد الرشيد عن وضع اللمسات الأخيرة على الإستراتيجية التي يقترحها لمعالجة كافة الاشكالات والإكراهات التي تتعلق بالمنتخبين الاستقلاليين .

مضيفا أنه تم التنسيق لعقد لقاء هام يجمع رؤساء الجماعات الترابية الاستقلاليين  في أفق الإجتماع بجميع المنتخبين الاستقلاليين بربوع المملكة، وذلك من خلال مقاربة شمولية تروم تعزيز التواصل المستمر والدائم مع منتخبي الحزب على المستوى الوطني .

 



تعليق جديد
Facebook Twitter